منتديات غلا
اهلا وسهلا ومرحبآ بضيفنا الكريم لكي تتمتع بجميع الصلاحيات قوم بتسجيل مجانئ

منتديات غلا


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دكتور يطور نقل البيانات في الإنترنت للأجيال القادمة باختراعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساهر
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مُساهمةموضوع: دكتور يطور نقل البيانات في الإنترنت للأجيال القادمة باختراعه   الجمعة فبراير 15, 2008 5:05 am

دكتور يطور نقل البيانات في الإنترنت للأجيال القادمة باختراعه الثاني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


حقق عميد كلية الاتصالات و الالكترونيات سابقاً بجدة الدكتور/ عبدالله بن علي باحطاب نائب رئيس مجلس التعليم الفني و التدريب المهني بجدة انجازا فريدا من نوعه في مجال تقنية شبكات الانترنت, حيث قام مؤخرا بتطوير برتوكول نقل البيانات في الانترنت, و قد قام باحطاب بالتسجيل المبدئي لبراءة اختراع بمكتب الاختراعات بواشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية في 17 / 9 / 1427هـ الموافق 10 أكتوبر 2006م و قد كان عنوان لاختراع "Route once and cross-connect many" و هو عبارة عن برنامج (بروتوكول) مساند للبروتوكول الحالي المستخدم لنقل البيانات في شبكة الانترنت (TCP/IP)........



حيث يتم تحميله أجهزة التوجيه (تحويل البيانات) في الانترنت و كذلك في النهايات الطرفية (الحاسب الشخصي) و عند إرسال أول حزمة من البيانات بالطريقة الاعتيادية من المرسل (حاسب الشخصي) إلى الجهة المستهدفة (حاسب آخر), يقوم البروتوكول بتجميع بيانات المخارج (في حالة ذهاب و إياب الحزمة ) لكل موجه في الإنترنت يواجه هذه الحزمة والمتجهة إلى الجهة المستهدفة , وعندما تصل الحزمة الأولى إلى النهاية الطرفية المستهدفة , فإنه يكون خط سير حزمة البيانات قد اكتمل فيتم تخزين خط السير ( المخارج لكل موجه في الإنترنت ) ثم يتم إعادة حزمة البيانات إلى المرسل ( مرسل البيانات ) بالطريقة الجديدة دون أي تأخير عند أي جهاز ( موجه ) يقابل هذه الحزمة في طريقها إلى مرسل البيانات . وعند وصول حزمة البيانات للمرسل , يقوم البروتوكول في هذه المرة بتخزين خط السير في جهاز المرسل ( الحاسب الشخصي ) ومن ثم يقوم الحاسب الشخصي إرسال بقية حزم البيانات بالطريقة الجديدة وهي سريعة جداً . وأضاف د/ با حطاب أن هذا البروتوكول سوف يكون له تأثير كبير جداً في تطبيقات الإنترنت الحديثة مثل المحادثات الهاتفية من خلال شبكة الإنترنت وكذلك استخدام الفيديو فيها حيث تحتاج مثل هذه التطبيقات إلى سرعه فائقة لكي تصل البيانات في الوقت المناسب .

كذلك التعليم الإلكتروني ( عن بعد ) والذي يحتاج في بعض الأحيان إلى إرسال سعة كبيرة من البيانات وغيرها من التطبيقات التي تحتاج إلى إرسال سعة كبيره من البيانات وفي نفس الوقت سرعة عالية . وأفاد د/ باحطاب أن الميزة في هذا الاختراع أنه بروتوكول ويمكن عمل برنامج لتنفيذه من قبل أي شركة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات .
المعلومات بجدة
والجدير بالذكر أن هذا الاختراع يعد الاختراع للدكتور باحطاب حيث حصل على براءة اختراع في تسريع الموجهات في شبكات الحاسب الآلي وقد تمت الموافقة النهائية على الاختراع في عام 2004 م من مكتب الاختراعات واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية .


للمعلومية الموضوع منقول من موقع كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة على هذا الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شهد
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 34
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: دكتور يطور نقل البيانات في الإنترنت للأجيال القادمة باختراعه   الأحد فبراير 17, 2008 4:58 am

مشكووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دكتور يطور نقل البيانات في الإنترنت للأجيال القادمة باختراعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غلا :: الـــمـــــنــــــتـديات الــعــامــه :: مــواضــيــع الأعــضــاء الــمتـميزة-
انتقل الى: